أخر الاخبار

أروع الدول التي يمكن زيارتها على مدار العام

 أروع الدول التي يمكن زيارتها على مدار العام


هناك بعض المزايا المحددة للعيش في بلد له أربعة فصول مميزة. ولكن ماذا لو كنت شخصًا تشعر بالقلق عند حلول فصل الشتاء ، أو عندما تضرب موجة الحر في منتصف الصيف؟ أو ماذا لو كنت تكره تغليف الحقائب وتفريغها؟ قد تكون شخصًا يبحث عن مكان للاتصال بالمنزل يتمتع بطقس رائع على مدار السنة. فيما يلي عشرة من أروع البلدان التي يمكن زيارتها على مدار العام ، بناءً على متوسط درجات الحرارة.

أروع الدول التي يمكن زيارتها على مدار العام
 أروع الدول التي يمكن زيارتها على مدار العام


1. آيسلندا

2. اليونان

3. استراليا

4. تايلاند

5. جنوب أفريقيا

6- كوستاريكا

7. جزر المالديف


1. آيسلندا

بغض النظر عن الوقت من العام ، تعد أيسلندا دائمًا مكانًا رائعًا للزيارة.


تقع هذه الدولة الواقعة على جزيرة الشمال إلى الجنوب مباشرة من الدائرة القطبية الشمالية ، مما يعني أنها تعاني من بعض الظروف الجوية القاسية. في الشتاء ، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى -50 درجة مئوية (-58 درجة فهرنهايت) ، بينما في الصيف يمكن أن ترتفع إلى 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت).


على الرغم من الظروف القاسية ، تعد آيسلندا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم. وليس من الصعب معرفة السبب - البلد موطن لبعض أكثر المناظر الطبيعية الخلابة على هذا الكوكب.


من الأنهار الجليدية المتلألئة والشلالات الشاهقة في منتزه فاتناجوكول الوطني إلى الينابيع الساخنة الحرارية الأرضية والبراكين في شبه جزيرة ريكيانيس ، هناك الكثير لاستكشافه. ناهيك عن حقيقة أن أيسلندا هي أيضًا موطن لأكبر كهف جليدي في العالم والبحيرة الزرقاء المذهلة والأضواء الشمالية.


بغض النظر عن الوقت من العام الذي تزوره ، تضمن آيسلندا أن تحبس أنفاسك.


2. اليونان

إذا كان هناك بلد واحد مرادف للصيف ، فهو اليونان. من الشواطئ النظيفة إلى بحر إيجه اللازوردي ، فلا عجب أن يتدفق السياح هنا بأعداد كبيرة للاستمتاع بالطقس المشمس ومناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ.


تتكون اليونان من بر رئيسي كبير بالإضافة إلى العديد من الجزر ، ولكل منها سحرها وعروضها الفريدة. العاصمة أثينا غارقة في التاريخ ، مع المعالم القديمة مثل الأكروبوليس والبارثينون التي يجب أن يراها أي زائر لأول مرة. تعد مدينة ثيسالونيكي خيارًا رائعًا آخر ، حيث تقع على الماء مباشرةً وتوفر إطلالات خلابة على بحر إيجه.


بالطبع ، لن تكتمل أي رحلة إلى اليونان دون قضاء بعض الوقت في إحدى الجزر الشاعرية. تعد كل من ميكونوس وسانتوريني اختيارات شهيرة للغاية ، حيث توفران شواطئ رائعة ومناظر خلابة والكثير من الفرص للاسترخاء.


لذا ، سواء كنت تتطلع إلى الاستمتاع ببعض أشعة الشمس ، أو استكشاف بعض الآثار القديمة في العالم ، أو مجرد الاسترخاء مع كأس من النبيذ في متناول اليد ، فمن المؤكد أن اليونان ستكون على رأس قائمتك.


3. استراليا

أستراليا هي واحدة من أروع الدول التي تزورها على مدار العام. على الرغم من أنها تقع في نصف الكرة الجنوبي ، لذا فإن مواسمها هي عكس مواسمنا ، فإن أستراليا مكان رائع للزيارة في أي وقت من السنة.


في الصيف ، من ديسمبر إلى فبراير ، يمكنك الاستمتاع بشواطئ أستراليا المذهلة. الماء دافئ والطقس مثالي للحمامات الشمسية والسباحة. يمكنك أيضًا ممارسة الغطس أو الغوص في الحاجز المرجاني العظيم ، أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية.


إذا كنت تحب الشتاء ، فمن يونيو إلى أغسطس هو الوقت المناسب لزيارة أستراليا. الطقس في الجزء الجنوبي من البلاد بارد وجاف ومثالي للاستكشاف. يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الجبال أو تسلق الصخور في الجبال الزرقاء الخلابة. أو إذا كنت تبحث عن شيء أكثر استرخاءً ، يمكنك زيارة أحد مصانع النبيذ العديدة ذات المستوى العالمي في المنطقة.


بغض النظر عن الوقت من العام الذي تزوره ، فمن المؤكد أن أستراليا لديها شيء ما لك. لذا احزم حقائبك وتوجه للأسفل في رحلة لا تُنسى.


4. تايلاند

عندما يفكر معظم الناس في تايلاند ، فإنهم يفكرون في بلد حار طوال العام. ومع ذلك ، تعد تايلاند في الواقع مكانًا رائعًا للزيارة على مدار العام ، وذلك بفضل تنوع المناطق المناخية فيها. في شمال البلاد ، يمكنك أن تجد نفسك في المناطق الجبلية الباردة ، بينما في الجنوب ، يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الدافئة والمشمسة.


بغض النظر عن الوقت من العام الذي تزوره ، هناك دائمًا ما يمكنك رؤيته والقيام به في تايلاند. في الشمال ، يمكنك استكشاف الغابة وزيارة المعابد القديمة والمشي لمسافات طويلة في الجبال. في الجنوب ، يمكنك الاسترخاء على الشاطئ والغطس أو الغوص واستكشاف العديد من الجزر.


تعد تايلاند أيضًا مكانًا رائعًا للاستمتاع بالطعام اللذيذ. سواء كنت ترغب في تجربة الأطباق التايلاندية التقليدية أو أي شيء أكثر حداثة ، فستتمكن من العثور عليه في تايلاند. تشتهر الدولة أيضًا بالحياة الليلية ، لذلك إذا كنت تبحث عن مكان للاحتفال ، فإن تايلاند هي المكان المناسب لك.


لذا ، إذا كنت تبحث عن بلد تزوره به شيء للجميع ، فإن تايلاند هي الخيار الأمثل. سواء كنت ترغب في الاسترخاء على الشاطئ أو استكشاف الغابة ، ستتمكن من العثور على ما تبحث عنه في تايلاند.


5. جنوب أفريقيا

إذا كنت تبحث عن وجهة على مدار العام تحتوي على كل شيء ، فلا تبحث سوى عن جنوب إفريقيا. هذا البلد المتنوع يقدم كل شيء من المذهل المناظر الطبيعية والحياة البرية المشهورة عالميًا إلى المدن العالمية والمأكولات العالمية.


سواء كنت تبحث عن استكشاف كيب تاون الرائعة أو الذهاب في رحلة سفاري في حديقة كروجر الوطنية ، فإن جنوب إفريقيا لديها ما يناسب الجميع. وبفضل وضعها السياسي المستقر وبنيتها التحتية الممتازة ، فلا عجب أن جنوب إفريقيا هي إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم.


إذا كنت تخطط لرحلة إلى جنوب إفريقيا ، فتأكد من تضمين بعض الأنشطة التالية في مسار رحلتك:


- اكتشف مدينة كيب تاون النابضة بالحياة ، بواجهة بحرية مشهورة عالميًا ، وجبل تيبل وأحيائها العصرية.


- توجه إلى حديقة كروجر الوطنية لتجربة سفاري لا تُنسى.


- قم بزيارة منطقة Winelands لتذوق بعض أفضل أنواع النبيذ في العالم.


-قم برحلة إلى Garden Route ، أحد أكثر الرحلات السياحية جمالًا في العالم.


-الذهاب للمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات أو مشاهدة الحيتان في واحدة من المتنزهات الوطنية العديدة في جنوب إفريقيا.


مهما فعلت ، فمن المؤكد أنك ستحظى بتجربة لا تُنسى في جنوب إفريقيا.


6- كوستاريكا

هل تبحث عن مكان مليء بالمغامرات وبأسعار معقولة للسفر؟ أضف كوستاريكا إلى قائمتك! هذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى هو حلم لمحبي الطبيعة ، ولديه ما يقدمه للزائرين على مدار العام.


سواء كنت تبحث عن ركوب الأمواج أو التنزه أو الانزلاق عبر الغابات المطيرة ، فإن كوستاريكا لديها كل شيء. البلد موطن لأميال من السواحل على طول كل من المحيط الهادئ والبحر الكاريبي. يمكنك قضاء أيامك في الاسترخاء على الشاطئ أو المشاركة في مجموعة متنوعة من الرياضات المائية.


إذا كنت تبحث عن إجازة مليئة بالإثارة ، فإن كوستاريكا هي أيضًا المكان المثالي لك. البلد موطن لبعض من أفضل رياضة ركوب الأمواج في العالم. إنه أيضًا مكان رائع للمشي والتنزه عبر الغابات المطيرة. لن تشعر بالملل أبدًا في كوستاريكا!


ما هو أفضل من قضاء الإجازة في كوستاريكا هو أنها وجهة ميسورة التكلفة. يمكنك العثور على خيارات السكن والطعام التي تناسب أي ميزانية. ونظرًا لأن الدولة صغيرة نسبيًا ، فلن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال على النقل أيضًا.


لذا ، إذا كنت تبحث عن مكان مليء بالمرح وبأسعار معقولة ومغامرة للسفر ، فأضف كوستاريكا إلى قائمتك! لن تندم على ذلك.


7. جزر المالديف

جزر المالديف هي واحدة من أروع البلدان التي تزورها على مدار السنة. المناخ الاستوائي والشواطئ الخلابة تجعلها وجهة شهيرة للمسافرين. تتكون جزر المالديف من 26 جزيرة مرجانية ، ولكل منها معالمها السياحية الفريدة. العاصمة ماليه هي موطن لأطول مبنى في العالم ، برج الخليفة. تتمتع المدينة أيضًا بمشهد حياة ليلية نابض بالحياة وهي مكان رائع لتجربة الأطباق المالديفية التقليدية.


لمحبي الطبيعة ، جزر المالديف هي جنة. هناك العديد من الفرص لممارسة الغوص والغطس ، وهناك أيضًا عدد من الشواطئ البكر للاسترخاء عليها. تعد جزر المالديف أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية ، بما في ذلك الدلافين وأسماك القرش والسلاحف.


إذا كنت تبحث عن إجازة مريحة ، فإن جزر المالديف هي المكان المثالي لك. مع مناظرها الطبيعية الجميلة وفرصها التي لا نهاية لها للاستكشاف ، فإن جزر المالديف هي بلد لن تنساه أبدًا.


هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها على مدار العام ، لكن بعض البلدان بالتأكيد أكثر برودة من غيرها. إذا كنت تبحث عن مكان رائع لزيارته ، فتحقق من إحدى هذه البلدان. لن تخيب أملك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-