أخر الاخبار

دول تأشيرة شنغن واسهلها

 

 دول تأشيرة شنغن


تأشيرة شنغن هي تأشيرة سفر تسمح لحاملها بالدخول إلى دول منطقة شنغن في أوروبا. وتشمل دول منطقة شنغن الاتحاد الأوروبي وعددًا من الدول الأخرى في أوروبا,وفقًا لقائمة المواطنين المعفيين من تأشيرة الدخول إلى منطقة شنغن، يمكن لمواطني بعض الدول دخول دول منطقة شنغن دون تأشيرة، وهذه الدول هي:

دول تأشيرة شنغن
 دول تأشيرة شنغن


1- الاتحاد الأوروبي (ما عدا المملكة المتحدة وأيرلندا)

2- آيسلندا

3- ليختنشتاين

4- النرويج

5- سويسرا


أما بالنسبة للمواطنين الآخرين، فيجب عليهم الحصول على تأشيرة شنغن لدخول دول منطقة شنغن. ويتم إصدار التأشيرة من قبل الدول الأعضاء في منطقة شنغن.



دول فيزا شنغن


تأشيرة شنغن هي تأشيرة سفر تسمح لحاملها بالدخول إلى دول منطقة شنغن في أوروبا، وتشمل دول منطقة شنغن الاتحاد الأوروبي وعددًا من الدول الأخرى في أوروبا. وتشمل الدول التي يلزم حاملو جوازات سفرهم الحصول على تأشيرة شنغن لدخولها الأراضي الأوروبية الدول التالية:


1- النمسا

2- بلجيكا

3- التشيك

4- الدنمارك

5- إستونيا

6- فنلندا

7- فرنسا

8- ألمانيا

9- اليونان

10- المجر

11- إيطاليا

12- لاتفيا

13- ليتوانيا

14- لوكسمبورج

15- مالطا

16- هولندا

17- بولندا

18- البرتغال

19- سلوفاكيا

20- سلوفينيا

21- إسبانيا

22- السويد


كما يجب على حاملي جوازات السفر الأجانب الحصول على تأشيرة شنغن لزيارة الدول التي تنتمي إلى منطقة شنغن. يجب التحقق دائمًا من المتطلبات الدقيقة للحصول على تأشيرة شنغن لكل دولة من دول المنطقة قبل السفر.



اسهل دولة لاستخراج فيزا شنغن


لا يمكن تحديد الدولة الأسهل لاستخراج تأشيرة شنغن، حيث أن الإجراءات والمتطلبات تختلف من دولة لأخرى وتعتمد على عدة عوامل مثل جنسية المتقدم والغرض من الزيارة والمدة المطلوبة للإقامة وغيرها.


ومع ذلك، قد يكون من السهل الحصول على تأشيرة شنغن في بعض الدول التي لا تشهد إقبالاً كبيرًا من المتقدمين، ويمكن أن تشمل هذه الدول إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا.


على أي حال، ينبغي على المتقدمين التحقق دائماً من المتطلبات الدقيقة للحصول على تأشيرة شنغن لكل دولة من دول المنطقة والتأكد من توفير جميع الوثائق المطلوبة والتقديم في الوقت المناسب قبل موعد السفر المقرر.


1- تأشيرة ايسلندا 

2- تأشيرة ليتوانيا 

3- فيزا استونيا

4- تأشيرة فنلندا 

5- تأشيرة لاتفيا 


اسهل دولة تعطي فيزا شنغن


لا يمكن تحديد الدولة الأسهل في منح تأشيرة شنغن، حيث يخضع منح التأشيرات لشروط ومتطلبات محددة تختلف من دولة إلى أخرى، وتعتمد أيضًا على الغرض من السفر والمستندات المقدمة.


على العموم، يجب عليك القيام ببعض الأبحاث والتحقق من متطلبات كل دولة قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن. يمكن الاطلاع على معلومات حول متطلبات التأشيرة وإجراءات التقديم من خلال مواقع السفارات أو القنصليات الأوروبية في بلدك، أو من خلال المواقع الرسمية للسفر والسياحة في الدول الأوروبية التي ترغب في زيارتها.


ومن الجدير بالذكر أن تأشيرة شنغن تتيح لك الدخول إلى جميع دول منطقة الاتحاد الأوروبي، لذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن من أي دولة تتيح هذه.

لا يوجد دولة محددة تعطي فيزا شنغن بشكل أسهل من غيرها، فكل دولة تتبع معايير وشروط محددة لمنح الفيزا، وتقوم بتقييم كل طلب على حدة وفقاً لهذه المعايير والشروط.


ومع ذلك، فإن بعض الدول الأوروبية تعتبر من أسهل الدول في منح الفيزا شنغن، مثل لاتفيا وليتوانيا وسلوفينيا وإستونيا. وعموماً، يمكن أن تختلف إجراءات منح الفيزا حسب الغرض من الزيارة والجنسية والوثائق المطلوبة وغيرها من العوامل.


لذلك، يُنصح بمراجعة موقع السفارة أو القنصلية للدولة التي ترغب في السفر إليها، والتحقق من الشروط والإجراءات اللازمة للحصول على فيزا شنغن.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-