أخر الاخبار

كيفيه عمل خروج وعودة بدون الكفيل

 كيفيه عمل خروج وعودة بدون الكفيل يعتبر الحصول على تصريح الخروج والعودة من المملكة العربية السعودية من الإجراءات الهامة التي يجب على المقيمين في البلاد الالتزام بها، خاصةً إذا كانوا يرغبون في السفر خارج المملكة والعودة مرة أخرى دون الحاجة إلى موافقة الكفيل. 

كيفيه عمل خروج وعودة بدون الكفيل
كيفيه عمل خروج وعودة بدون الكفيل 



ويتطلب ذلك اتباع بعض الإجراءات الرسمية المحددة التي تضمن سلامة السفر والعودة، وتتضمن هذه الإجراءات الحصول على تصريح الخروج والعودة، والتأكد من صلاحية الإقامة وصلاحية جواز السفر وعدم الخروج من المملكة بمخالفة النظام، وغيرها من الإجراءات اللازمة. ومن خلال اتباع هذه الخطوات الرسمية، يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الخروج والعودة دون الحاجة إلى موافقة الكفيل.



كيفيه عمل خروج وعودة بدون الكفيل


يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الخروج من البلاد والعودة إليها دون الحاجة إلى موافقة الكفيل وذلك من خلال الإجراءات التالية:


1- الحصول على تصريح الخروج والعودة: يجب على المقيم الحصول على تصريح الخروج والعودة من المملكة العربية السعودية من خلال موقع أبشر، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: https://www.absher.sa/.


2- تسديد الرسوم: يجب على المقيم دفع الرسوم المطلوبة للحصول على تصريح الخروج والعودة، والتي تختلف حسب النوعية والمدة المطلوبة، ويمكن الدفع عبر الموقع الإلكتروني.


3- التأكد من صلاحية الإقامة: يجب التأكد من صلاحية الإقامة وأنها لا تحتاج إلى التجديد خلال فترة السفر.


4- إصدار جواز سفر ساري المفعول: يجب على المقيم الحصول على جواز سفر ساري المفعول لدى السفارة أو القنصلية الخاصة ببلده، والذي يجب أن يكون ساري المفعول أثناء فترة السفر.


5- عدم الخروج من المملكة بمخالفة النظام: يجب على المقيم الالتزام بالقوانين واللوائح السعودية وعدم الخروج من المملكة بمخالفة النظام.


6- إعادة التأكد من الإجراءات: يجب التأكد من جميع الإجراءات المطلوبة قبل السفر، والتأكد من أن جميع الوثائق والتصاريح سارية المفعول.


بعد العودة إلى المملكة العربية السعودية، يمكن للمقيم الدخول إلى البلاد بنفس الإجراءات السابقة، ويتم تسجيل عودته عبر موقع أبشر.


هل يمكن اصدار تاشيرة خروج وعودة بدون علم الكفيل



  • لا يمكن إصدار تأشيرة الخروج والعودة بدون علم الكفيل، حيث يجب على المقيم في المملكة العربية السعودية الحصول على موافقة كفيله أو من ينوب عنه للخروج من المملكة والعودة مرة أخرى.
  • وتعتبر تأشيرة الخروج والعودة إحدى الأوراق الرسمية التي يجب تقديمها لإدارة الجوازات والجوازات السعودية تتحقق من صحة المعلومات المدخلة في طلب التأشيرة قبل الإصدار.
  • وإذا كان المقيم يريد الخروج والعودة دون إخطار الكفيل، فيجب عليه التواصل مع الكفيل والاتفاق معه على هذا الأمر والتوصل إلى حلول تتناسب مع الطرفين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-