أخر الاخبار

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر أوبعد

 تعتبر تأشيرة الخروج والعودة إلى بلدك من المستندات الهامة التي تحتاج إليها عند السفر إلى الخارج والعودة إلى بلدك. ومع ذلك، يمكن أن تواجه بعض المواقف التي تجعلك بحاجة إلى إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر، ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن إمكانية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر.

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر أوبعد
هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر أوبعد


قبل البدء في شرح إمكانية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، يجب علينا التأكد من فهم ماهية تأشيرة الخروج والعودة. تأشيرة الخروج والعودة تصدرها الحكومة للمواطنين الذين يرغبون في السفر إلى الخارج والعودة إلى بلدهم. تحتوي تأشيرة الخروج والعودة على معلومات شخصية مثل الاسم والجنسية والتاريخ المتوقع للعودة إلى البلد، وتثبت مدة الإقامة المسموح بها في الدولة التي يتم السفر إليها وتعتبر العودة قانونية إلى بلدك.


إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة الخروج والعودة وتغيرت خطط السفر الخاصة بك أو حدث شيء غير متوقع وتحتاج إلى إلغاء التأشيرة، يمكنك ذلك عادةً. ولكن يتطلب الأمر العمل مع الجهات المعنية في بلدك والدولة التي تتوجه إليها.


إذا كنت ترغب في إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر، فيجب عليك الاتصال بالسفارة أو القنصلية الخاصة بالدولة التي تنوي السفر إليها والتحقق من إجراءات إلغاء التأشيرة. قد يتطلب الأمر تقديم طلب رسمي لإلغاء التأشيرة وسيتم النظر في طلب.


 هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر


نعم، يمكن إلغاء تأشيرة الخروج والعودة قبل السفر من المملكة العربية السعودية، ويمكن القيام بذلك عبر الإنترنت عن طريق خدمة "أبشر" التابعة لوزارة الداخلية السعودية.


يتم تقديم طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة من خلال الدخول إلى موقع "أبشر" وتسجيل الدخول باستخدام حسابك الخاص. بعد ذلك، يجب عليك الذهاب إلى قسم "التأشيرات والهجرة" ثم اختيار "خدمات الخروج والعودة" وتحديد "إلغاء تأشيرة الخروج والعودة".


بعد ذلك، سيتم عرض جميع التأشيرات التي تم إصدارها باسمك، ويمكنك اختيار التأشيرة التي ترغب في إلغاءها. سيتم تحديد رسوم إلغاء التأشيرة التي يتم تحميلها من قبل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، ويمكن دفع تلك الرسوم عبر الإنترنت باستخدام البطاقة الائتمانية أو الخصم المباشر.


بعد تأكيد إلغاء التأشيرة، سيتم إرسال رسالة قصيرة على الجوال الخاص بك تؤكد إلغاء التأشيرة ويمكنك استخدام هذه الرسالة للتأكد من إلغاء التأشيرة عند الخروج من المملكة. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه في بعض الحالات، مثل تأشيرات الخروج والعودة المصدرة من قبل الدول الأخرى، قد يتطلب إلغاء التأشيرة التواصل مع السفارة أو القنصلية المصدرة للتأشيرة.


هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج والعودة بعد السفر


عادةً ما لا يمكن إلغاء تأشيرة الخروج والعودة بعد السفر من المملكة العربية السعودية، إلا في حالات محددة ومعينة، مثل في حالة الوفاة أو المرض الذي يمنع العودة في الموعد المحدد في التأشيرة.


ومن المهم الانتباه إلى أن عدم الالتزام بموعد العودة المحدد في التأشيرة يعتبر مخالفة وقد يؤدي ذلك إلى تغريم المسافر، ومن الممكن أن يؤثر ذلك على الفرص القادمة للسفر إلى المملكة العربية السعودية.


لذلك، يجب على المسافرين التأكد من الالتزام بموعد العودة المحدد في التأشيرة، وفي حالة حدوث أي ظروف قاهرة تمنع العودة في الموعد المحدد، يجب التواصل مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لتحديد الإجراءات اللازمة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-