أخر الاخبار

كيفية الحصول على تأشيرة شنغن في 5 خطوات سهلة!

كيفية الحصول على تأشيرة شنغن في 5 خطوات سهلة!


كيفية الحصول على تأشيرة شنغن هي تأشيرة تمنح الحق في دخول والتنقل في منطقة شنغن في أوروبا. تُعتبر هذه التأشيرة شائعة ومطلوبة من قِبل العديد من الأشخاص الذين يرغبون في زيارة دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء في منطقة شنغن. إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة شنغن، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

كيفية الحصول على تأشيرة شنغن في 5 خطوات سهلة!
كيفية الحصول على تأشيرة شنغن في 5 خطوات سهلة!


التقديم على فيزا شنغن


1. التحقق من متطلبات الحصول على التأشيرة: قبل البدء في عملية الحصول على تأشيرة شنغن، يجب عليك التحقق من المتطلبات المحددة للحصول على التأشيرة. يختلف ذلك قليلاً من بلد إلى آخر، ولكن عادةً ما تتضمن المتطلبات صورة شخصية حديثة، جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد انتهاء صلاحية التأشيرة المطلوبة، تأمين صحي يغطي فترة الإقامة، حجز تذكرة ذهاب وعودة، ودليل على الغرض من زيارتك.


2. تحديد الدولة المعنية: منطقة شنغن تتألف من 26 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وتشمل بلدانًا مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وغيرها. يجب أن تحدد الدولة التي تخطط لزيارتها بالتحديد، حيث ستقدم طلب التأشيرة إلى سفارة أو قنصلية تلك الدولة.


3. جمع الوثائق اللازمة: استعد لتقديم طلب التأشيرة من خلال جمع جميع الوثائق المطلوبة. قد تحتاج إلى استكمال استمارة طلب التأشيرة وتوقيعها، وتقديم جواز السفر الخاص بك، وصورة شخصية، وإثبات للدخل والوظيفة الحالية، وحجز فندق أو تأكيد إقامة، وبيان بالحساب المصرفي الخاص بك، وتأمين صحي، ودعوة رسمية إذا كنت تزور أحد الأشخاص في الدولة المعنية.


4. حجز موعد في السفارة أو القنصلية: بعد جمع جميع الوثائق المطلوبة، يجب عليك حجز موعد في السفارة أو القنصلية التي تتبع للدولة التي ترغب في زيارتها. سيتم خلال الموعد تقديم طلبك وتسليم الوثائق ودفع رسوم التأشيرة.


5. مراجعة الطلب والانتظار: بعد تقديم طلب التأشيرة والوثائق المطلوبة، سيتم مراجعة طلبك من قبل السفارة أو القنصلية. قد يتطلب هذا بعض الوقت، وقد يُطلب منك إجراء مقابلة شخصية.


6. استلام التأشيرة: إذا تم الموافقة على طلبك، ستتلقى تأشيرة شنغن على جواز السفر الخاص بك. تحتفظ بنسخة من التأشيرة وتحقق من صحة المعلومات المدونة عليها.


7. التخطيط للسفر: بعد استلام التأشيرة، قم بترتيب خطط سفرك بناءً على مدة الإقامة المسموح بها والدول التي ترغب في زيارتها داخل منطقة شنغن.


تعرف أيضا على : طريقة استخراج فيزا شنغن لأول مرة وكم سعرها





من المهم أن تبدأ في تقديم طلب التأشيرة في وقت مبكر قبل رحلتك المخطط لها، حيث قد تستغرق عملية الحصول على التأشيرة بعض الوقت. كما يُنصح بالتحقق من موقع السفارة أو القنصلية للحصول على معلومات محدثة وتفصيلية حول الإجراءات الخاصة بالتأشيرة في الدولة التي ترغب في زيارتها.


دول الشنغن بدون تأشيرة



منطقة شنغن تشمل العديد من الدول التي يمكن للمواطنين من بعض الدول زيارتها دون الحاجة إلى تأشيرة. يُمكن لحاملي جوازات السفر للدول التالية دخول منطقة شنغن بدون تأشيرة لفترة محددة:


1. الاتحاد الأوروبي: المواطنين الأوروبيين يمكنهم السفر بحرية والإقامة في منطقة شنغن بدون حاجة لتأشيرة.


2. الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي غير الشنغن: بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي غير الشنغن، مثل بلغاريا ورومانيا وكرواتيا، تسمح لمواطنيها بالسفر إلى منطقة شنغن بدون تأشيرة لفترة محددة.


3. الدول الأخرى: هناك بعض الدول الغير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تسمح لمواطنيها بالسفر إلى منطقة شنغن بدون تأشيرة لفترة قصيرة. هذه الدول تشمل الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا واليابان ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأخرى.


يجب الانتباه إلى أن فترة الإقامة المسموح بها بدون تأشيرة تختلف من دولة إلى أخرى. قد تكون فترة الإقامة المسموح بها للدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أقل من تلك المسموح بها للمواطنين الأوروبيين.


ينصح دائمًا بالتحقق من القوانين واللوائح الحالية لكل دولة قبل السفر، والتأكد من صحة المعلومات من خلال السفارة أو القنصلية المعنية.



التأشيرة الذهبية


هناك عدد من الدول الأوروبية التي تقدم برامج التأشيرة الذهبية والجنسية عن طريق الاستثمار. تتيح هذه البرامج للأفراد الحصول على تأشيرة أو جنسية للدولة المعنية من خلال الاستثمار في الاقتصاد المحلي. تختلف متطلبات وشروط هذه البرامج من دولة إلى أخرى، وقد تشمل عادةً الاستثمار في العقارات أو الأعمال التجارية أو صناديق الاستثمار أو الحكومة.


إليك بعض الدول الأوروبية التي تقدم برامج التأشيرة الذهبية والجنسية عن طريق الاستثمار:


1. مالطا: برنامج الجنسية المالطية للاستثمار يتطلب الاستثمار في صندوق الطبقة الوطنية وشراء عقار للإقامة والحفاظ على الاستثمار لمدة محددة.


2. قبرص: برنامج الجنسية القبرصية للاستثمار يتطلب الاستثمار في العقارات والأعمال التجارية وحفظ مبلغ مالي للحفاظ على الجنسية.


3. اليونان: برنامج التأشيرة الذهبية اليونانية يتطلب الاستثمار في العقارات بقيمة معينة للحصول على تأشيرة لمدة خمس سنوات.


4. البرتغال: برنامج التأشيرة الذهبية البرتغالية يتطلب الاستثمار في العقارات أو تأسيس أعمال تجارية للحصول على تأشيرة لمدة واحدة إلى خمس سنوات.


5. اسبانيا: برنامج الاستثمار في الإسبانية يتطلب الاستثمار في العقارات أو الأعمال التجارية للحصول على تأشيرة لمدة واحدة إلى خمس سنوات.


يرجى ملاحظة أن هذه البرامج قد تتغير مع مرور الوقت، وقد تختلف الشروط والمتطلبات بناءً على تحديثات السياسة و


التشريعات الحالية. يُنصح بالتحقق من المعلومات المحدثة من السفارة أو المصدر الرسمي للدولة المعنية قبل البدء في عملية التقديم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-