أخر الاخبار

أفضل 10 وجهات السفر العائلية في الصيف

أفضل 10 وجهات السفر العائلية في الصيف


الصيف هو فرصة مثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة واستكشاف بعض الأماكن الجديدة والمثيرة. ولكن مع وجود العديد من الخيارات ، قد يكون من الصعب تحديد وجهتك. للمساعدة في تضييق نطاق الخيارات ، إليك 10 من أفضل وجهات السفر العائلية لفصل الصيف.

أفضل 10 وجهات السفر العائلية في الصيف
أفضل 10 وجهات السفر العائلية في الصيف


أحد الوجهات الصيفية الشعبية هو الشاطئ. ولكن مع وجود العديد من خيارات السواحل ، قد يكون من الصعب تحديد أي منها تزوره. لقضاء عطلة عائلية على الشاطئ ، جرب ميرتل بيتش ، ساوث كارولينا. جراند ستراند هو امتداد 60 ميل من الساحل مع الكثير من الأنشطة لجميع أفراد الأسرة. إذا كنت تبحث عن تجربة شاطئ أكثر استرخاء ، فجرّب أوتر بانكس في نورث كارولينا. تقدم سلسلة الجزر الحاجزة أميالاً من الشواطئ الرملية ، بالإضافة إلى المواقع التاريخية والممرات الطبيعية.


وجهة سفر صيفية رائعة أخرى هي حديقة وطنية. منتزه يلوستون الوطني هو خيار جيد للعائلات التي تستمتع بالهواء الطلق. تتميز الحديقة بميزات الطاقة الحرارية الأرضية ، مثل الينابيع الساخنة والينابيع الساخنة ، بالإضافة إلى مسارات الحياة البرية والمشي لمسافات طويلة. للحصول على نوع مختلف من تجربة المتنزهات الوطنية ، جرب الأراضي الوعرة في ساوث داكوتا. هذه المناظر الطبيعية الفريدة مليئة بالوديان والقمم والمستنقعات. يمكن للعائلات ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ،


1. أفضل 10 وجهات سفر عائلية لفصل الصيف

2. أفضل شواطئ أوروبا للعائلات

3. أفضل المنتجعات العائلية في منطقة البحر الكاريبي

4. أكثر المدن الصديقة للأطفال في الولايات المتحدة

5. أفضل الأماكن للزيارة في كندا مع الأطفال

6. أفضل الأماكن عطلة صديقة للأسرة في المكسيك

7. أكثر الوجهات الصديقة للأطفال في أمريكا الجنوبية


1. أفضل 10 وجهات سفر عائلية لفصل الصيف


لا يوجد شيء يضاهي العطلة الصيفية للسماح للأطفال بأن يكونوا أطفالًا ويتمتعون ببعض المرح على الطراز القديم. ولكن مع وجود العديد من الخيارات وقلة الوقت ، قد يكون من الصعب تضييق نطاق أفضل وجهات السفر العائلية. لمساعدتك ، قمنا بتجميع قائمة من 10 أماكن رائعة لفصل الصيف ستحبها جميع أفراد الأسرة.


من المتنزهات الترفيهية المفضلة في أمريكا إلى المدن الشاطئية الهادئة ، هناك شيء للجميع على قائمتنا. ولجعل التخطيط لرحلتك أسهل قليلاً ، فقد أدرجنا بعض النصائح المفيدة لكل وجهة.


لذا احزم حقائبك ، واحصل على واقي الشمس ، واستعد لبعض المرح في الشمس في إحدى وجهات السفر العائلية الرائعة.


1. أورلاندو ، فلوريدا: تعد أورلاندو موطنًا لبعض أشهر المنتزهات الترفيهية في العالم ، وهي وجهة رائعة للعائلات التي تحب البقاء نشيطًا وقضاء وقت ممتع. اقض بضعة أيام في استكشاف عالم والت ديزني ، ويونيفرسال ستوديوز ، وسي وورلد ، ثم خذ استراحة من الزحام وتعرّف على واحدة من العديد من مناطق الجذب المناسبة للعائلات في المدينة ، مثل جاتورلاند أو مركز أورلاندو للعلوم.


2. ميرتل بيتش ، ساوث كارولينا: وجهة صيفية مفضلة للعائلات المحبة للشاطئ ، يوفر شاطئ ميرتل 60 ميلاً من الشواطئ الرملية ، وفرصاً كثيرة لممارسة الرياضات المائية ، والكثير من الأماكن لتناول الطعام والتسوق واللعب. قم ببناء قلاع رملية ، أو ركوب الأمواج ، أو القيام برحلة مثيرة على الخط الانزلاقي عبر الكثبان الرملية. وعندما تكون مستعدًا لقضاء عطلة بعيدًا عن الشمس ، تحقق من Ripley’s Aquarium أو Broadway at the Beach ، وهو مجمع ترفيهي ضخم به متاجر ومطاعم وعروض ترفيهية حية.


3. شلالات نياجرا ، نيويورك: تعد شلالات نياجرا واحدة من أروع عجائب العالم الطبيعية ، وهي أيضًا مكان رائع للعائلات للاستمتاع ببعض المرح في فصل الصيف. قم برحلة بالقارب إلى قاعدة الشلالات ، واستكشف متنزه Niagara Falls State Park ، أو استمتع بركوب قارب Maid of the Mist المثير. وتأكد من إطلاعك على كهف الرياح ، حيث يمكنك المشي خلف المياه المتدفقة لشلالات Bridal Veil Falls.


4. سان دييغو ، كاليفورنيا: سان دييغو هي وجهة رائعة للعائلات التي تحب الهواء الطلق. اقض يومًا في Balboa Park ، حيث يمكنك استكشاف المتاحف والحدائق وحديقة حيوان San Diego المشهورة عالميًا. ثم اقض بعض الوقت على الماء مع جولة لمشاهدة الحيتان أو ركوب المراكب الشراعية حول خليج سان دييغو. ولا تنسَ الاستمتاع بتاكو السمك الشهير في المدينة ، وهو مثالي لتناول وجبة خفيفة في الصيف.


5. منتزه يلوستون الوطني ، وايومنغ: يلوستون هي الحديقة الوطنية الأولى في أمريكا ، وهي مكان رائع للعائلات للاستمتاع بالهواء الطلق الرائع. يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام أو الذهاب للسباحة في بركة حرارة جوفية أو استكشاف الحديقة


2. أفضل شواطئ أوروبا للعائلات


الشاطئ هو أحد الوجهات العائلية الكلاسيكية في الصيف. ولكن مع وجود العديد من البلدات والمنتجعات الشاطئية للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب تحديد المكان الذي تريد الذهاب إليه. إذا كنت تبحث عن أفضل وجهة شاطئية لعائلتك هذا الصيف ، فإن أوروبا مكان رائع للبدء. فيما يلي 10 من أفضل الشواطئ للعائلات في أوروبا:


1. شاطئ لا كونشا ، إسبانيا


يقع La Concha Beach في إقليم الباسك بإسبانيا ، وهو أحد أكثر الشواطئ شهرة في أوروبا. يشتهر الشاطئ بمناظره الجميلة ، مع جبال البرانس في الخلفية. المياه نظيفة ونقية ، مما يجعلها مثالية للسباحة. يوجد أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي في المنطقة ، حتى تتمكن من الحصول على طعام جيد.


2. شاطئ سانت بايدر ، البرتغال


يقع هذا الشاطئ في الغارفمنطقة البرتغال وهي خيار رائع للعائلات. الشاطئ نظيف ويحتوي على مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. كما أنه قريب من مدينة فارو ، لذا يمكنك استكشاف المدينة بسهولة أيضًا.


3. شاطئ إيلافونيسي ، اليونان


يقع شاطئ Elafonissi في جزيرة كريت في اليونان. يشتهر الشاطئ برماله الوردية المكونة من المرجان المسحوق. الشاطئ أيضًا نظيف ونظيف ، مما يجعله مثاليًا للسباحة. يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي في المنطقة ، لذا يمكنك أن تتغذى جيدًا.


4. بلايا دي لاس كاتيدراليس ، إسبانيا


يقع هذا الشاطئ في منطقة غاليسيا ، أسبانيا. يشتهر الشاطئ بمنحدراته الدرامية والتكوينات الصخرية. الشاطئ أيضًا نظيف وواضح ، مما يجعله مثاليًا للسباحة. يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي في المنطقة ، لذا يمكنك أن تتغذى جيدًا.


5. بلايا دي مورو ، إسبانيا


يقع هذا الشاطئ في جزر البليار الإسبانية. يشتهر الشاطئ بمساحاته الرملية الطويلة والواسعة. المياه نظيفة ونقية ، مما يجعلها مثالية للسباحة. يوجد أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي في المنطقة ، حتى تتمكن من الحصول على طعام جيد.


6. لا غراند بلاج ، فرنسا


يقع هذا الشاطئ في إقليم الباسك في فرنسا. يشتهر الشاطئ بمنحدراته الدرامية ورماله النظيفة ومياهه الصافية. الشاطئ أيضًا قريب من مدينة بياريتز ، لذلك يمكنك بسهولة استكشاف المدينة أيضًا.


7. حديقة ساحل بيمبروكشاير الوطنية ، ويلز يقع هذا الشاطئ في ويلز. يشتهر الشاطئ بمنحدراته الدرامية ورماله النظيفة ومياهه الصافية. الشاطئ أيضًا قريب من مدينة كارديف ، لذلك يمكنك بسهولة استكشاف المدينة.


تعرف ايضا على : أفضل 10 وجهات سفر للاسترخاء



3. أفضل المنتجعات العائلية في منطقة البحر الكاريبي


الصيف هو فرصة مثالية للاستمتاع بإجازة عائلية. ولكن مع توفر العديد من الخيارات ، قد يكون من الصعب تحديد وجهتك. إذا كنت تبحث عن بعض الشمس والرمال ، فإن منطقة البحر الكاريبي هي الوجهة المثالية. فيما يلي بعض أفضل المنتجعات التي تقدمها المنطقة للعائلات.


يعد Club Med Columbus Isle في جزر الباهاما خيارًا رائعًا للعائلات التي تبحث عن منتجع شامل. يوفر المنتجع مجموعة متنوعة من الأنشطة لكل من البالغين والأطفال ، من رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والإبحار إلى التنس وكرة الطائرة الشاطئية. يوجد أيضًا نادي للأطفال ونادي للمراهقين ، لذلك يوجد شيء للجميع.


يعد منتجع Beaches في Turks and Caicos خيارًا ممتازًا آخر للعائلات. يحتوي هذا المنتجع على حديقة مائية ومخيم للأطفال وعدد من الأنشطة الأخرى للترفيه عن الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشواطئ هنا مذهلة للغاية.


إذا كنت تبحث عن منتجع منخفض المستوى قليلاً ، فإن مركز Sivananda Ashram Yoga Retreat في جزر الباهاما يعد خيارًا رائعًا. يدور هذا المنتجع حول الاسترخاء ، حيث تتوفر دروس اليوغا والتأمل. ولكن هناك أيضًا الكثير من الأنشطة للأطفال ، بما في ذلك صناعة المجوهرات والرسم والسباحة.


بغض النظر عن نوع الإجازة التي تبحث عنها ، فإن منطقة البحر الكاريبي لديها ما تقدمه. هذه المنتجعات ليست سوى عدد قليل من الخيارات العديدة المتاحة للعائلات.


4. أكثر المدن الصديقة للأطفال في الولايات المتحدة


الولايات المتحدة بلد شاسع ومتنوع ، ولكل مدينة نكهة فريدة خاصة بها. فيما يلي أربع من أكثر المدن الصديقة للطفل في الولايات المتحدة ، وهي مثالية لقضاء عطلة صيفية.

 

سان دييغو ، كاليفورنيا هي مدينة مطلة على البحر بها الكثير لتسلية الأطفال. تعد حديقة حيوان سان دييغو الشهيرة موطنًا لأكثر من 3700 حيوان ، بينما تضم حديقة سفاري بارك المجاورة أكثر من 2000 حيوان. يوجد في المدينة أيضًا الكثير من الشواطئ لاستكشافها ، فضلاً عن مجموعة من المتاحف وأماكن الجذب الأخرى.


أورلاندو ، فلوريدا هي عاصمة الملاهي بلا منازع في العالم. موطن لعالم والت ديزني ويونيفرسال ستوديوز وسي وورلد ، هناك جولات وعروض تناسب كل الأذواق. لأولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف قليلاً ، تتمتع أورلاندو أيضًا بمشهد فني مزدهر ، مع الكثير من المسارح والمتاحف للاستمتاع بها.


بوسطن ، ماساتشوستس هي خيار رائع للعائلات التي تحب التاريخ. المدينة هي موطن Freedom Trail ، وهي جولة مشي لمسافة 2.5 ميل تستغرق 16 موقعًا تاريخيًا. يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بحديقة Fenway Park ، موطن Boston Red Sox ، أو ركوب قوارب Swan في الحديقة العامة.


واشنطن العاصمة هي مدينة أخرى ذات أهمية تاريخية كبيرة. يمكن للعائلات استكشاف National Mall أو زيارة المتاحف المختلفة أو القيام بجولة في البيت الأبيض. تعد العاصمة أيضًا مكانًا رائعًا لمحبي الطعام ، مع مجموعة من المطاعم التي تناسب جميع الأذواق.


5. أفضل الأماكن للزيارة في كندا مع الأطفال


تعد تورنتو مكانًا رائعًا للزيارة مع الأطفال ، حيث يوجد الكثير من الأنشطة للترفيه عنهم. تعد المدينة موطنًا لحديقة حيوان تورنتو المشهورة عالميًا ، حيث يمكن للعائلات قضاء يوم في استكشاف أكثر من 5000 حيوان من جميع أنحاء العالم. يعد مركز العلوم خيارًا رائعًا آخر لقضاء يوم في الخارج ، حيث يمكن للأطفال تعلم كل شيء عن العالم الطبيعي والفضاء الخارجي. للحصول على بعض المرح في الهواء الطلق ، يمكن للعائلات التوجه إلى أحد حدائق تورنتو العديدة ، مثل High Park أو Riverdale Park ، حيث يوجد الكثير من المساحات المفتوحة للتجول والاستكشاف.


مونتريال هي مدينة رائعة أخرى تزورهاالأطفال ، حيث يقدم مزيجًا من الثقافة والتاريخ. يمكن للعائلات استكشاف المتاحف العديدة في المدينة ، مثل متحف مونتريال للفنون الجميلة أو متحف الفنون الجميلة في مونتريال ، والتي من المؤكد أنها ستسحر الصغار. مونتريال القديمة هي زيارة لا بد منها لشعورها الأوروبي الساحر ، وسيحب الأطفال ركوب ترام مونتريال الكلاسيكي. للحصول على بعض المرح في الهواء الطلق ، توجه إلى Parc du Mont-Royal ، حيث يمكن للأطفال الركض واستكشاف العديد من المسارات والحدائق.


أوتاوا هي الوجهة المثالية للعائلات التي ترغب في معرفة المزيد عن التاريخ الكندي. المدينة هي موطن لعدد من المتاحف ، مثل متحف الحرب الكندي والمتحف الكندي للطبيعة ، والتي تعتبر مثالية ليوم ممطر. يمكن للعائلات أيضًا استكشاف مبنى البرلمان وقناة Rideau وسوق Byward. للاستمتاع ببعض المرح في الهواء الطلق ، توجه إلى أحد المتنزهات العديدة في أوتاوا ، مثل Major's Hill Park أو Confederation Park.


  تعد هاليفاكس خيارًا رائعًا للعائلات التي ترغب في قضاء بعض الوقت بجانب المحيط. المدينة هي موطن لعدد من الشواطئ ، مثل Crystal Crescent Beach و Point Pleasant Park ، حيث يمكن للأطفال التجديف في الأمواج أو بناء القلاع الرملية. يمكن للعائلات أيضًا ركوب العبارة إلى Dartmouth لاستكشاف متاجر ومطاعم المدينة. للحصول على بعض المرح التعليمي ، قم بزيارة المتحف البحري للمحيط الأطلسي ، حيث يمكن للأطفال تعلم كل شيء عن تاريخ هاليفاكس البحري.


فانكوفر هي الوجهة المثالية للعائلات التي تحب الهواء الطلق. المدينة هي موطن ستانلي بارك ، حيث يمكن للأطفال استكشاف الغابة القريبة وزيارة متحف الأحياء المائية في فانكوفر. يمكن للعائلات أيضًا القيام بجولة في Vancouver Harbour Ferry لاستكشاف العديد من مناطق الجذب على الواجهة البحرية في المدينة. للحصول على بعض المناظر الخلابة ، قم برحلة إلى Capilano Suspension Bridge Park ، حيث يمكنك المشي عبر جسر معلق 140 متر فوق نهر Capilano.


6. أفضل الأماكن عطلة صديقة للأسرة في المكسيك


المكسيك وجهة سياحية مشهورة ولسبب وجيه. مع مناظرها الطبيعية المتنوعة وثقافتها النابضة بالحياة ووفرة الأنشطة ، تعد المكسيك مكانًا رائعًا لقضاء إجازة عائلية. فيما يلي عشرة من أفضل أماكن العطلات المناسبة للعائلات في المكسيك:


1. كانكون


كانكون وجهة شاطئية مشهورة عالميًا ، ولسبب وجيه. بشواطئها الجميلة ومياهها الفيروزية ووفرة الأنشطة ، تعد كانكون مكانًا رائعًا لاستقبال جميع أفراد الأسرة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من المنتجعات المناسبة للعائلات في كانكون والتي تقدم نوادي للأطفال وخدمات مجالسة الأطفال والمزيد.


2. ريفييرا مايا


ريفييرا مايا هي وجهة شاطئية رائعة أخرى في المكسيك. بشواطئها المذهلة وأطلال المايا القديمة ووفرة الأنشطة ، فإن ريفييرا مايا لديها ما يناسب الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من المنتجعات المناسبة للعائلات في ريفييرا مايا والتي تقدم نوادي للأطفال وخدمات مجالسة الأطفال والمزيد.


3. بويرتو فالارتا


بويرتو فالارتا هي مدينة ساحلية جميلة مثالية لقضاء عطلة عائلية. مع شواطئها الرائعة ، وسكانها المحليين الودودين ، ووفرة الأنشطة ، فإن بويرتو فالارتا لديها ما يناسب الجميع. هناك أيضًا الكثير من المنتجعات المناسبة للعائلات في بويرتو فالارتا التي تقدم نوادي للأطفال وخدمات مجالسة الأطفال والمزيد.


4. كابو سان لوكاس


كابو سان لوكاس هي مدينة منتجع مشهورة عالميًا ومثالية لقضاء عطلة عائلية. بشواطئها الجميلة ومنتجعاتها الفاخرة ووفرة الأنشطة ، يوجد في كابو سان لوكاس ما يناسب الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من المنتجعات الملائمة للعائلات في كابو سان لوكاس والتي تقدم نوادي للأطفال وخدمات مجالسة الأطفال والمزيد.


5. كوزوميل


كوزوميل هي جزيرة جميلة مثالية لقضاء عطلة عائلية. بشواطئها الرائعة ، وسكانها المحليين الودودين ، ووفرة الأنشطة ، يوجد في كوزوميل ما يناسب الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من المنتجعات المناسبة للعائلات في الجزيرة والتي توفر نوادي للأطفال وخدمات مجالسة الأطفال والمزيد.


6. مكسيكو سيتي


مكسيكو سيتي هي مدينة صاخبة ومثالية لقضاء عطلة عائلية. مع المتاحف والمتنزهات ووفرة الأنشطة ، يوجد في مكسيكو سيتي ما يناسب الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الفنادق المناسبة للعائلات في مكسيكو سيتي والتي تقدم نوادي للأطفال وخدمات مجالسة الأطفال والمزيد.


7. أكثر الوجهات الصديقة للأطفال في أمريكا الجنوبية


هناك أشياء قليلة أكثر سحراً من أخذ عائلتك في إجازة إلى وجهة جديدة ومثيرة. ولكن مع وجود العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك رؤيتها في العالم ، قد يكون من الصعب تضييق نطاق خياراتك.


  لحسن الحظ ، أمريكا الجنوبية مليئة بالوجهات الصديقة للأطفال والتي ستحبها الأسرة بأكملها. من مدينة ريو دي جانيرو النابضة بالحياة إلى الغابات المطيرة المورقة في الإكوادور ، هناك شيء للجميع في هذه القارة الرائعة.


فيما يلي عدد قليل من أفضل الوجهات في أمريكا الجنوبية للعائلات:


1. ريو دي جانيرو ، البرازيل


ريو هي مدينة لديها كل شيء حقًا - شواطئ خلابة ومعالم مشهورة عالميًا وثقافة مزدهرة ستسعد الجميع. سيحب الأطفال استكشاف جميع الأحياء المختلفة ، من حي لابا البوهيمي إلى البوتيكات الأنيقة في إيبانيما. وبالطبع ، لا تكتمل زيارة ريو بدون ركوب الكابلالسيارة تصل إلى جبل Sugarloaf للحصول على مناظر خلابة للمدينة.


2. إكوادور


إذا كانت عائلتك تحب الطبيعة ، فإن الإكوادور هي الوجهة المثالية. من العاصمة كيتو إلى غابات الأمازون المطيرة المذهلة ، هناك فرص لا حصر لها للاستكشاف. سيحب الأطفال التعرف على النباتات والحيوانات المختلفة ، وهناك الكثير من أنشطة المغامرة مثل البطانة المضغوطة والمشي لمسافات طويلة لإبقاء الجميع نشيطين.


3. جزر غالاباغوس


تعد جزر غالاباغوس وجهة فريدة حقًا وسيحبها الأطفال. هذا الأرخبيل هو موطن لمجموعة متنوعة مذهلة من الحياة البرية ، من السلاحف العملاقة إلى المغفلون ذوات الأقدام الزرقاء. هناك أيضًا الكثير من الفرص للخروج على الماء والسباحة أو الغطس أو التجديف بالكاياك.


4. ماتشو بيتشو ، بيرو


ماتشو بيتشو هي واحدة من أكثر المعالم شهرة في العالم ، ويجب زيارتها في أي رحلة عائلية إلى أمريكا الجنوبية. موقع الإنكا القديم مليء بالتاريخ الرائع ، وسيحب الأطفال استكشاف الآثار والتعرف على الأشخاص الذين عاشوا هناك ذات يوم. تأكد من ركوب القطار إلى Aguas Calientes للحصول على مناظر أكثر روعة.


5. صحراء أتاكاما ، تشيلي


تعد صحراء أتاكاما واحدة من أكثر المناظر الطبيعية تميزًا على وجه الأرض ، وهي مكان رائع لاستكشافه مع الأطفال. من الحيوانات الغريبة والرائعة التي تعيش هناك إلى الينابيع الحارة المذهلة ، هناك الكثير لاكتشافه. يمكن للعائلات أيضًا مشاهدة النجوم في سماء الصحراء الصافية ليلاً ، وهي تجربة لن ينساها الأطفال أبدًا.


6. بوينس آيرس ، الأرجنتين


بوينس آيرس مدينة نابضة بالحياة ومثيرة ، مليئة بالثقافة والأنشطة التي سيستمتع بها جميع أفراد الأسرة. من استكشاف الأحياء المختلفة إلى التعرف على رقصة التانغو ، سيحب الأطفال اكتشاف كل ما تقدمه هذه المدينة. وبالطبع ، لا تكتمل زيارة بوينس آيرس دون الانغماس في بعض المأكولات الأرجنتينية اللذيذة


الصيف هو وقت رائع لأخذ العائلة في إجازة وهناك العديد من الوجهات الرائعة للاختيار من بينها. هذه الوجهات العشر هي من أفضل الوجهات التي يمكن للعائلات زيارتها خلال فصل الصيف. كل واحد لديه شيء خاص لتقديمه سيجعل الرحلة لا تنسى. أيًا كانت الوجهة التي تختارها ، فمن المؤكد أن عائلتك ستقضي وقتًا ممتعًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-